دولي

آخر تطورات “العملية العسكرية” الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(259).

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

-نجاح عملية نزع ذخيرة غير منفجرة من صدر جندي روسي .

أجرى فريق من الجراحين العسكريين الروس في مستشفى وزارة الدفاع بمدينة بيلغورود الروسية عملية جراحية فريدة من نوعها، حيث استخرجوا ذخيرة غير منفجرة من صدر جندي مشارك في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

-مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف عن أحد أهداف بايدن في قمة العشرين.

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بدعوة الزعيم الصيني، شي جين بينغ، إلى كبح جماح كوريا الشمالية عندما سيلتقيان في قمة مجموعة العشرين الأسبوع المقبل في أندونيسيا.

ووصل بايدن يوم السبت إلى بنوم بنه عاصمة كمبوديا للقاء زعماء جنوب شرق آسيا، قبل اجتماعه مع نظيره الصيني يوم الاثنين في جزيرة بالي بإندونيسيا.لافروف في كمبوديا للمشاركة في قمة شرق آسياوصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم السبت، إلى بنوم بنه عاصمة كمبوديا، حيث سيشارك في قمة شرق آسيا المقرر عقدها غدا الأحد.وتعد الزيارة الحالية لكمبوديا هي الثانية له خلال ستة أشهر، حيث زار لافروف، بنوم بنه في قت سابق لحضور اجتماع وزاري لمجموعة شرق آسيا.

-السويد: لن تظهر الأسلحة النووية على أراضي البلاد.

قال وزير الخارجية السويدي، توبياس بيلستروم،  إن بلاده لن تنشر أسلحة نووية على أراضيها بعد انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).ووفقا لوزير الخارجية السويدي، ستحذو ستوكهولم حذو جارتيها، الدنمارك والنرويج، اللتين لا توجد على أراضيهما هذه الأنواع من الأسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى