لاجئون وجاليات

ورشة عمل لاتحاد لجان حق العودة تحت شعار من حقنا توفير خطة طوارئ في مخيم شاتيلا.

نظم اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية [ حق ] ورشة عمل تحت شعار من حقنا توفير خطة طوارئ اقتصادية شاملة، وذلك في قاعة الشهيد القائد ابو فادي شاتيلا.

حضرها الرفيق ابو عمر قطب مسؤول ملف التربية في لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان، وعدد من الناشطين بالحقل الاجتماعي والنقابي، وكوادر واعضاء الاتحاد، والرفيق خالد ابو النور على رأس وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.ابتدأت الورشة بكلمة ترحيب من الرفيق محمود معطي الذي عرض لاهداف الورشة، ثم الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء والاسرى.بدوره اشار عضو قيادة اتحاد حق في المخيم الرفيق مازن سكر الى الاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يرزح تحتها أبناء المخيم وعموم اللاجئين في لبنان، داعيا ادارة الاونروا الى اعتماد خطة طوارئ اقتصادية شاملة ومستدامة، في ظل حالة الفقر التي تطال اكثر من ٩٠% من اللاجئين استناداً لتقارير الاونروا.

أما الرفيق محمد ياسين فقد طالب المجتمع الدولي والدول المانحة الى الاستجابة لنداء الطوارئ الذي اعلن عنه المفوض العام للاونروا من اجل توفير الاموال اللازمة لاغاثة اللاجئين في لبنان الذين يتعرضون لحالة غير مسبوقة من الحرمان والبطالة وانعدام فرص العمل، والتي تنذر بإنفجار اجتماعي. المكتب الاعلامي لإتحاد لجان حق العودة ( حق ) السبت ١٢/ ١١ / ٢٠٢٢ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى