فلسطيني

وزارة الصحة تتراجع عن قرارها بشأن مستشفى عتيل وسط ترحيب بذلك

 أعلنت بلدية عتيل عن شكرها لكل من ساهم في اعلان افتتاح مسشتفى الشعراوية عتيل بشكل كامل، بعد قرار وزارة الصحة بتحويله الى مركز للطوارئ فقط، وهو ما دفع العديد من المؤسسات والفعاليات الى الاحتجاج ورفض ذلك القرار الذي تراجعت عنه الوزارة.


وكانت وزارة الصحة قد قررت اليوم تشغيل مستشفى عتيل بشكل كامل ذو استقلالية إدارية وفنية وتبعية للإدارة العامة للمستشفيات وإلغاء كافة القرارات السابقة ذات العلاقة بالخصوص.

وكانت وزارة الصحة قد ارسلت اليوم 35 سريراً لمشفى عتيل الحكومي تمهيداً لإعادة تشغيله وفتح أقسامه وجاري العمل على استلامها.

وكانت  وزيرة الصحة د. مي الكيلة قد زارت اليوم الاحد محافظة طولكرم،  واجتمعت بالمحافظ عصام أبو بكر للاطلاع على الواقع الصحي والاحتياجات اللازمة في المحافظة، بحضور مستشار رئيس الوزراء عصام القاسم ورؤساء البلديات والمجالس المحلية في المحافظة.


وأكدت كيلة  أن وزارة الصحة تعمل خطوة بخطوة على تجهيز مستشفى عتيل الحكومي، حيث تم تركيب محطة توليد أوكسجين للمستشفى، قبل أسبوع، إضافة لـ 30 سريراً تم تزويد المستشفى بها، صباح اليوم.

وأضافت الوزيرة أن الترتيبات لتجهيز المستشفى، بدأت منذ شباط 2022 ، والوزارة تعمل على توفير كل ما يلزمه من معدات وكادر من أجل تشغيله كمستشفى بحلول بداية العام المقبل، مشيرة أنه سيخفف العبء على مستشفى طولكرم الحكومي وسيعمل على توسيع رقعة إيصال خدمات العلاج للمواطنين في كافة أرجاء المحافظة والمناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى