أهم الاخباردولي

آخر تطورات ” العملية العسكرية ” الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(261)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.الدفاع الروسية تنفي الأخبار الملفقة التي تنشرها كييف حول استئناف التعبئة الجزئية في روسياأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلطات كييف من خلال وسائل الإعلام الخاضعة لها تنشر أخبار ملفقة حول الاستئناف الوشيك لتجنيد المواطنين الروس كجزء من التعبئة الجزئية، وهذا غير صحيح.وقالت وزارة الدفاع في بيانها إن نشر وسائل الإعلام الموالية لأوكرانيا معلومات مضللة حول استئناف أنشطة التعبئة في المستقبل القريب تسبب في حدث حالة من القلق لدى المواطنين الروس.

صحيفة: انقسامات وخلافات في أوروبا بسبب روسيا ذكرت صحيفة “هيل” أن الدول الأوروبية اختلفت في الآراء وحدثت انقسامات فيما بينها بسبب إمدادات الوقود النووي الروسي والتعاون مع شركة “روسآتوم” الروسية للطاقة الذرية.

وقالت الصحيفة: “عندما أوصت بولندا وأيرلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وألمانيا مؤخرا الاتحاد الأوروبي بحظر استيراد الوقود النووي الروسي من أجل تجنب تمويل روسيا، صرخت هنغاريا وفرنسا، وأغلقت بروكسل أعينها” فولودين: أوكرانيا وقعت تحت عبودية الديون رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين إن فلاديمير زيلينسكي حرم المواطنين الأوكرانيين من المستقبل ودفع البلاد إلى عبودية الديون.

وأضاف فولودين في منشور: “اليوم، تنفق كييف أكثر من نصف دخلها على خدمة الديون. لذلك، فهي مجبرة على أخذ قروض جديدة. أوكرانيا دولة مفلسة.. إن المشكلة واضحة على الرغم من محاولات كييف إظهار عكس ذلك.. زيلينسكي حرم مواطني أوكرانيا من المستقبل، ودفع البلاد إلى عبودية الديون”.

الخارجية الروسية: وحده المجنون يمكنه التفكير الآن في انضمام أوكرانيا إلى الناتوقال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، إن فاقد العقل فقط يمكنه الآن التفكير في انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).وأشار غروشكو في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إلى أنه في قمة بوخارست في عام 2008، التي تقرر فيها أنه يمكن انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى الكتلة، حذرت روسيا من خطورة هذه الخطوة.وزير الدفاع البريطاني: انسحاب روسيا من خيرسون لا يعني استسلامهاحذر وزير الدفاع البريطاني بن والاس من المبالغة في الشعور بالفرح، مشيرا الى أنه على الرغم من انسحاب روسيا من خيرسون، فإن موسكو لا تزال بعيدة عن الاستسلام.وقال والاس لراديو “تايمز”: “أوكرانيا لديها الدافع، الحرب تتطور حاليا لصالحها، ومع ذلك، سيكون من الحماقة اعتبار انسحاب روسيا من خيرسون نهاية الحرب، لا ينبغي الاستخفاف بروسيا”.

زيلينسكي يؤكّد وجود خطاب له خلال قمة “مجموعة العشرين”أكد رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي أنه سيشارك في قمة “مجموعة العشرين” G20، في الوقت الذي لا يحدّد فيه طبيعة هذه المشاركة التي يتحدث عنها.وقال في رسالة فيديو نشرت اليوم الأحد عبر قناته في “تيلغرام”: “في إندونيسيا ستعقد قمة مجموعة العشرين وسيتم عرض موقفنا فيها…. سأتحدث يوم الثلاثاء (15 نوفمبر)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى