أهم الاخبار

اتحاد الجاليات في أوروبا > في ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال كل الجهود لدعم انتفاضة شعبنا في فلسطين

أصدر اتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا بيانا في في ذكرى إعلان  وثيقة الاستقلال في المجلس  الوطني الفلسطيني الثامن عشر في الجزائر بتاريخ ١٥ / ١١/ ١٩٨٨  ، قال فيه ” ما زال شعبنا الفلسطيني فوق ترابنا  الوطني وفي مخيمات اللجوء  والشتات  وفي بقاع الارض الاربع يخوض معركة تجسيد الاستقلال لدولة فلسطين كاملة السيادة بعاصمتها القدس وبحق شعبنا بالعودة الى ارضه ” .
وأضاف البيان ” ما زالت   وثيقة الاستقلال  التي حددت معالم الحقوق الفلسطينية بوصلة لنضالنا  يجب التمسك بها حتى تتم هزيمة مشاريع كيان الاحتلال الصهيوني الكولونيالي  الاستيطاني  التوسعي والاجلائي العنصري المدعوم من معسكر الامبرياليه العالميه والتي  تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ” .
وقال البيان أيضا ” في الوقت الذي تتعاظم به انتفاضة شعبنا ويسجل بطولات شباب وشابات فلسطين في قرى ومدن الضفة الغربية و يسطرون  صفحات  المقاومة الباسلة بدمهم وبكل شجاعة ، وتعاظم التفاف الشارع الفلسطيني حول هذا  النهوض المقاوم والموحد، ويعلن انه حان الأوان  لإنهاء  مسلسل اوسلو  سيء الصيت بكامل افرازاته السياسية والأمنيه والاقتصادية   ،والغاء الاعتراف بكيان العدو الصهيوني، والتعامل معه كدولة احتلال ،وطي ملف الانقسام وتطبيق ما تم انجازه  من قرارت المجالس المركزية والوطنية  وأخرها لقاء الجزائر في أكتوبر من هذا العام. بلد المليون شهيد احتضنت الفصائل الفلسطينية كافة ودفعت باتجاه الوحدة الوطنية الفلسطينية  من أجل الحفاظ عليها ومتابعة النضال بكافة الوسائل لتحقيقها و بعيدا عن نهج الحسابات الانانية والذاتية الضيقة التي الحقت بالغ الضرر بالقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية ” .
واختتم البيات بالعوة الى التوحد من اجل ان تتوج نضالات شعبنا الفلسطيني  بهزيمه  المحتل الصهيوني وترفرف رايات الدولة الوطنية المستقله وعاصمتها القدس وننجز  حق العودة كما نص القرار الاممي ١٩٤. هذه المطالب يجب  التمسك بها احتراما لقوافل الشهداء والجرحي والاسري البواسل .
-عاشت انتفاضة شعبنا الفلسطيني


المكتب الاعلامي لاتحاد الجاليات
برلين ٢٠٢٢/١١/١٥

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى