لاجئون وجاليات

لازاريني: معدلات الفقر بين اللاجئين الفلسطينيين تصل إلى نسبة 90%

المسار الإخباري:

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» فيليب لازاريني، إنّ «معدلات الفقر في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين تصل إلى نسبة 90%، وإنّ اللاجئين يعتمدون بشكلٍ كاملٍ على مساعدات الوكالة».
وأضاف لازاريني أنّ الأوضاع في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة صعبة للغاية، ومجتمع اللاجئين يعيش فترة أمنية صعبة للغاية، وأنّ 40% من الأطفال في غزة لا يحصلون على الفطور.
وأكّد على أنّ الأونروا هي وكالة فريدة من نوعها ومطلوب منها تقديم الخدمات الشبيهة بخدمات القطاع العام، وأنّ سياق عملياتها صعب جدًا.
وأشار إلى أن هناك زيادة في الاحتياجات بالنسبة لمجتمع اللاجئين، ومطلوب من «أونروا» تلبية كل هذه الاحتياجات، لافتاً إلى أنه قدم تقريريه السنوي للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذه اللجنة أوصت بنجديد تفويض الأونروا .
وتابع: «كان هناك تصويت ودعم ساحق لوكالة الأونروا مقارنة مع المرة السابقة قبل 3 سنوات، ووجهت نداءًا للمجتمع الدولي بأن مسألة تجديد ولاية الأونروا لا يجب أن تقتصر على أن تكون فقط مجرد إجراء روتيني اعتيادي، ويجب أن يقترن مع هذا التصويت والتجديد مسؤولية كبيرة جدًا من خلال دعم الأونروا لتستمر في تقديم خدماتها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى