دولي

في يومها الـ(266) تعرف على آخر تطورات “العملية العسكرية” الروسية في أوكرانيا

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

جنرال تشيكي سابق يتهم زيلينسكي بنشر معلومات مضللة

قال الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للجيش التشيكي إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لا ينبغي أن يدلي بتصريحات حول حالة الطوارئ في بولندا بناء على بيانات غير موثوقة.

وأضاف الجنرال جيري ديديفي، الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للجيش التشيكي، في مقابلة مع موقع iROZHLAS، “من الضروري ألا ينشر الأوكرانيون معلومات لم يتم التحقق منها بعد. أعني ما قاله فلاديمير زيلينسكي”.

خبير يتحدث عن احتمالات تقليص اعتماد أوروبا على الغاز الروسي

قال ألكسندر أميراجيان الخبير بمركز الدراسات الاستراتيجية إن مصادر الطاقة المتجددة يمكنها تقليل اعتماد الاتحاد الأوروبي على الغاز الروسي لكن تأثير ذلك سيظهر بعد سنوات.

وأضاف الخبير: “على خلفية أزمة الطاقة والتعقيدات في العلاقات مع روسيا، طرح الاتحاد الأوروبي خطة REPowerEU، التي تهدف إلى تقليص استيراد موارد الطاقة من روسيا بشكل كبير. وأحد مجالات العمل الثلاثة لهذه الخطة يتلخص في تسريع تطوير الطاقة المتجددة، والتي يجب أن تضمن أمن الطاقة وتخفيض أسعار الطاقة في نهاية المطاف في المنطقة. ولكن يجب أن يدرك الجميع، أن هذه الإجراءات لن يكون لها تأثير فوري، وستظهر نتائجها في أحسن الأحوال بعد عدة سنوات”.

طريقة جديدة في الطب العسكري الروسي لإعادة تأهيل الأطراف بعد الإصابات

تمكن الأطباء العسكريون الروس من ابتكار طريقة جديدة لإعادة تأهيل كامل للذراع والساق بعد الإصابة بالشظايا وخلال التفجيرات، وهي تسمح بإعادة تكوين عظام الجرحى بشكل فعال.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية: “لأول مرة في الممارسة الطبية، تمكن الأطباء العسكريون في موسكو من تصميم واستخدام طريقة جديدة لنمذجة ثلاثية الأبعاد لزرع الأطراف المتضررة خلال العمليات القتالية بما في ذلك بسبب الإصابات الخطيرة نتيجة انفجار الألغام والعبوات الناسفة والعيارات النارية. وتسمح التكنولوجيا الجديدة، على سبيل المثال بتشكيل طرف فردي ثلاثية الأبعاد للمصاب بشكل يتوافق تماما من حيث الحجم والشكل مع الجزء المفقود من الطرف المصاب”.

الجيش الأوكراني يعترف باحتمال تورطه في سقوط الصاروخ على بولندا

اعترف يوري إيغنات المتحدث باسم قيادة القوات الجوية الأوكرانية، في مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست”، بأن شظايا صاروخ أوكراني ربما تكون سقطت فوق أراضي بولندا.  

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن إيغنات قوله: “أثناء الهجوم الروسي على مواقع البنية التحتية الأوكرانية يوم الثلاثاء، أطلقت كل من روسيا وأوكرانيا الكثير من الصواريخ، لدرجة أن الشظايا الصاروخية التي أصابت بولندا يمكن أن تكون روسية أو أوكرانية الأصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى