دولي

روسيا تعلن احباط هجوم وقتل 60 جندي اوكراني ومرتزقا

 قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية أحبطت محاولات هجومية للقوات المسلحة الأوكرانية، معززة بالمرتزقة في اتجاه كوبيانسك، وتمت تصفية أكثر من 60 جنديا ومرتزقا.

واشارت  في البيان اليومي عن سير العملية العسكرية الروسية  في أوكرانيا، انها احبطت هجمات المجموعات التكتيكية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، معززة بالمرتزقة، من مناطق بيرشوترافنيف، كيسلوفكا، كراخمالنوي في منطقة خاركوف، وتمت تصفية أكثر من 60 من العسكريين والمرتزقة الأوكرانيين، وتم تدمير ثلاث دبابات، وعربة قتال مشاة، وناقلتي جند مصفحتين.

واضافت: تم إحباط محاولة هجومية من قبل القوات المسلحة الأوكرانية مع مجموعتين تكتيكيين في اتجاه شيرفونوبوبوفكا وبلوشانكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتمت تصفية نحو 50 جنديا أوكرانيا وتدمير ثلاث مركبات قتال مشاة ومدرعتين.

وفي سياق العمليات الهجومية التي قامت بها القوات الروسية في جمهورية دونيتسك الشعبية، تمت تصفية أكثر من 120 جنديا أوكرانيا ودبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسبع مركبات وفقا للدفاع الروسية.

وقالت: “دمرت قواتنا المسلحة تسعة مواقع قيادة عسكرية أوكرانية في مناطق كيسلوفكا وإيفانوفكا وكراخمالنوي وبيريستوفوي في منطقة خاركوف وسيريبريانكا وفوديانو بجمهورية دونيتسك الشعبية وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وفيسيل ونوفورايسك بمنطقة خيرسون”.

واضافت: في منطقة أفديفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع، كما وأسقطت أنظمة الدفاع الجوية الروسية 10 طائرات بدون طيار أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى