دولي

نيويورك: اعتقال مسلحين يشتبه بتخطيطهم لشن هجوم على يهود

أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن إدارة شرطة نيويورك ألقت القبض على شخصين مسلحين يحملان سكين صيد كبيرة وسلاحًا ناريًا من طراز Glock 17 ومجلة من 30 طلقة كانوا يخططون لشن هجوم على الجالية اليهودية في نيويورك في محطة بين يوم السبت.

وقالت الصحيفة، أنن تم الكشف عن “تهديد متطور” ضد الجالية اليهودية لأول مرة من قبل فريق عمل مكافحة الإرهاب المشترك بين مكتب التحقيقات الفيدرالي / شرطة نيويورك ومكتب الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في شرطة نيويورك يوم الجمعة.

وحسب الصحيفة، بدأ الضباط في التحرك بسرعة لجمع المعلومات وتحديد أولئك الذين يقفون وراء التهديد، خيث رصد ضباط شرطة MTA شخصين مسلحين يدخلان محطة بنسلفانيا، في وقت مبكر يوم السبت.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر في الشرطة لشبكة CNN إن التهديدات ضد الجالية اليهودية نُشرت على تويتر في 12 نوفمبر وتم تعقبها يوم الجمعة على جهاز كمبيوتر في عيادة بيطرية كان يعمل فيها أحد المشتبه بهم.

ونقلت الصحيفة، عن سي أنه كتب في إحدى التدوينات “سأطلب من الكاهن أن أصبح زوجًا أو أطلق النار على كنيس وأموت” ، بينما ورد في منشور آخر “تحركات كبيرة تجري يوم الجمعة.”

وأشارت الصحيفة، إلى أن عضو مجلس مدينة نيويورك ، آري كاغان، نشر لقطة شاشة من تنبيه استخبارات شرطة نيويورك يحدد أحد المشتبه بهم على أنه كريستوفر براون. وفقًا للتنبيه ، لدى براون تاريخ من المرض العقلي وقد أعرب مؤخرًا عن اهتمامه بالسفر إلى مدينة نيويورك لشراء سلاح ناري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى