لاجئون وجاليات

منظمة عامل تنظم ورشة عمل نقابية للصيادين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد

في سياق برنامجها النقابي العمالي، نظمت منظمة لجان الوحدة العمالية الفلسطينية [ عامل ]، ورشة عمل للصيادين الفلسطينيين، وذلك في قاعة القائد النقابي الشهيد وليد الحاج بالمركز الثقافي الفلسطيني. شارك فيها امين المكتب الاداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين في الشمال الرفيق ابو صطيف فادي بدر، الى جانب عدد من الكادرات النقابية والعمال الذين ينتمون لقطاع الصيد البحري، ووفد قيادي من الجبهة الديمقراطية يتقدمه الرفيق عاطف خليل.
ابتدأت الورشة بالوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء والاسرى.
ثم القى مسؤول رابطة الصيادين بمنظمة لجان الوحدة العمالية الرفيق احمد البشير( ابو يوسف) مداخلة شاملة عن معاناة العمال الفلسطينيين في لبنان في ظل الحرمان من ابسط الحقوق الانسانية، وفي مقدمتها حقي العمل والتملك. اضافة للمعاناة الخاصة التي يعيشها الصيادين في مخيم نهر البارد ومدينة طرابلس، داعيا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الى احتضان ودعم الصيادين، ومساعدتهم على تشكيل اللجنة التحضيرية لاستكمال عملية انتساب كافة الصيادين للاتحاد، على طريق الدعوة لعقد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس النقابة ونقيب الصيادين، لوضع خطة عمل نقابية للدفاع عن المشكلات الجماعية والفردية للعمال بالعلاقة مع كافة الجهات المعنية اللبنانية والفلسطينية.
بدوره طالب النقابي محمد صبري عوض الاخوة بالصليب الاحمر من اجل تقديم مساعدة مالية اسوة بالاخوة الصيادين في منطقة صور. كما دعا عوض ادارة الاونروا الى اعتماد العائلات المستحقة من الصيادين في برنامج الامان الاجتماعي( الشؤون)، اضافة لاقرار خطة طوارئ اقتصادية شاملة لابناء المخيم، ولعموم اللاجئين في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى