عربيفلسطيني

المالكي يلتقي نظيرته الليبية و يُطلعها على تطورات القضية الفلسطينية

إلتقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، نظيرته وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا الشقيقة نجلاء المنقوش، وذلك على هامش منتدى العالمي التاسع لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات.

بحث الجانبان خلال اللقاء، آخر المستجدات والتطورات السياسية، في أرض دولة فلسطين المحتلة، مشيرا الى جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد أبناء شعبنا والسياسات الاستعمارية التي ترسخ للأبارتهايد من خلال التهجير القسري، وهدم المنازل والاستيلاء على الممتلكات في مدينة القدس، وفي مختلف مناطق الأرض الفلسطينية المحتلة.وأكد المالكي أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته نحو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة وضع حد فوري لإفلات إسرائيل كقوة احتلال من العقاب.وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، كما تتطرقا الى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة. في ختام اللقاء تمنى الوزير المالكي ان تستقر الأوضاع ويعم الازدهار في دولة ليبيا الشقيقة.

وحضر الاجتماع السفير جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، السفير عمار حجازي مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف، السفير فايز أبو الرب مساعد الوزير للشؤون العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى