اسرائيلياتفلسطيني

تهديد باقتحام جنين- إتصالات للإفراج عن جثة إسرائيلي مُحتجزة في جنين

تَجري اتصالات اسرائيلية فلسطينية من اجل الافراج عن جثة شاب اسرائيلي لقي مصرعه في حادث سير في جنين امس واخطفه مسلحون واحتجزوا الجثة.وحسب المواقع العبرية فقد اغلق جيش الاحتلال المعابر هناك ويهدد باقتحام جنين لتحرير الجثة التي اتهم عناصر من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وكتائب الاقصى باختطاف الجثة ونقلها الى مخيم جنين.

واضافت المواقع العبرية انه لا يوجد اي تقدم حتى اللحظة في جهود استعادة الجثة.وأعلِن بعد ظهر أمس عن إصابة شابين بجروح خطيرة في الحادث، ونقل أحدهما بمروحية إلى مستشفى “رامبام” في حيفا، بينما نُقل الآخر إلى مستشفى ابن سينا في جنين، حيث توفي. ويدعى تيران فرو (18 عاما) من قرية دالية الكرمل قرب حيفا.ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر في أجهزة أمن الاحتلال قولها إن المسلحين يطالبون بأن تفرج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين أو جثامين شهداء مقابل إعادة جثة فرو.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أنها تحتجز جثة فرو، وقالت أنها رفعت حالة الاستنفار في صفوف عناصرها تحسبا لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، وطالبت بتحرير جثامين جميع شهداء جنين التي يحتجزها الاحتلال، وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الحادث، ولم تكشف عن أية تفاصيل لغاية الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى