دولي

آخر تطورات “العملية العسكرية” الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(270)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

زيلينسكي ينشر آلاف “نقاط الصمود” في كل أوكرانيا

قال رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، إنه تم نشر أكثر من 4000 نقطة لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في كل البلاد في حالة انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.

وذكر أن هذه النقاط، ستعمل مجانا وعلى مدار الساعة في جميع الإدارات الإقليمية والمحلية، وكذلك في المدارس والمباني التابعة لوزارة حالات الطوارئ. وفيها ستتوفر الكهرباء ومياه الشرب واتصالات الموبايل والإنترنت، وهناك من الممكن معرفة مكان عمل أقرب محطة وقود وفرع بنك، وصيدلية ومتجر.

كوليبا: لا يحق للدول الغربية أن تتعب من مساعدة أوكرانيا

قالت صحيفة Die Zeit الألمانية، إن وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، علق على الأنباء التي تحدثت عن ظهور تعب في الغرب من تقديم المساعدات لسلطات كييف.

ونقلت الصحيفة عن الوزير الأوكراني، أن الدول الغربية “لا تملك الحق” في أن تتعب من مساعدة كييف.  

غضب في بولندا على تعليق رئيسها من تعيين ميلنيك نائبا لوزير خارجية أوكرانيا

أثار تعليق رئيس بولندا أنجي دودا على تعيين أندريه ميلنيك بمنصب نائب وزير خارجية أوكرانيا، ردود فعل صاخبة بين قراء موقع wPolityce البولندي على الإنترنت.

وجاءت التعليقات، بعد أن وصف الرئيس البولندي، في وقت سابق، تعيين ميلنيك في المنصب الجديد، بأنه “قرار سيادي للسلطات الأوكرانية”، مشيرا إلى أن وارسو لم تتقدم بأي احتجاج إلى سلطات كييف بشأن ذلك. ولكن دودا خلال تعليقه على تصريحات الدبلوماسي الأوكراني حول مذبحة فولين، نصحه بالتعرف شخصيا على الحقائق التاريخية من أجل الحصول على “فكرة موضوعية” عما حدث.

جونسون: ألمانيا قبل العملية العسكرية الخاصة اعتبرت هزيمة أوكرانيا أفضل نتيجة

اعتبر رئيس وزراء بريطانيا الأسبق بوريس جونسون، إن سلطات ألمانيا قبل العملية العسكرية الروسية الخاصة، اعتبرت هزيمة أوكرانيا السريعة ستكون أفضل خيار من الناحية الاقتصادية

وقال جونسون، في مقابلة مع شبكة CNN: “في إحدى المراحل، كان موقف ألمانيا هو أنه إذا حدثت هذه الحرب، فستكون كارثة، وسيكون من الأفضل أن ينتهي كل شيء بسرعة باستسلام أوكرانيا”.

السفير الروسي في لندن يحذر من تحوّل أوكرانيا لثقب أسود.

نفى السفير الروسي لدى لندن أندريه كيلين إجراء أي مفاوضات لإنهاء النزاع بين موسكو وكييف، وأشار إلى تعنّت كييف ووهمها بالانتصار على روسيا، محذّرا من تحول أوكرانيا لثقب أسود.

وقال كيلين في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن “أي مفاوضات غير رسمية لا تجري لأن كييف متعنتة جدا ولديها وهم بأنها قادرة على تحقيق الانتصار في هذه الحرب. وهذا وهم وأمر مستحيل، لكن كييف لا تستطيع التخلي عن توريدات السلاح والتمويل من الغرب وهنا المشكلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى