أهم الاخبارتربية وتعليم

انتخاب رفعت صباح لرئاسة الحملة العالمية للتعليم للمرة الثانية بإجماع عالمي

 فاز رفعت الصباح سكرتير عام الحملة العربية للتعليم للجميع ACEA، اليوم الأربعاء، بمنصب رئيس الحملة العالمية للتعليم للمرة الثانية على التوالي في الانتخابات التي جرت في جوهانسبرغ عاصمة جنوب افريقيا بمشاركة دولية واسعة.

وحصل الصباح على إجماع كامل من قبل الهيئة العمومية للحملة العالمية للتعليم والتي تضم مئات المؤسسات التربوية حول العالم، وسط مشاركة دولية كبيرة وحضور ممثلي الائتلافات التربوية العربية وائتلافات كل من أسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

وقد رشحت الحملة العربية للتعلم للجميع ممثله بأعضائها ومؤسساتها رفعت الصباح لهذا المنصب تقديراً لمجهوداته خلال الفترة الماضية، وكونه أحد الأصوات الحقوقية القليلة التي تنادي بدون كلل ولا ملل بأهمية تعزيز وحماية الحق في التعليم كأحد الحقوق الإنسانية الأصيلة والأساسية.

ورفعت الصباح هو أيضاً رئيس الائتلاف التربوي الفلسطيني، ومدير عام مركز إبداع المعلم في فلسطين، وهو شخصية مهنية مشهود لها بالنزاهة والمثابرة والشفافية والموضوعية وعدم التعصب.

وأعرب الصباح في تصريح له عن شكره إلى أعضاء الحملة العربية للتعليم للجميع، وإلى ابناء الشعب الفلسطيني عامة والى كافة الائتلافات العربية والعالمية وأعضاء الهيئة العمومية للحملة العالمية للتعليم على دعمهم له للوصول للمرة الثانية لهذا المنصب التربوي المهم.

جدير بالذكر أن الحملة العالمية للتعليم تعد أكبر حركة مجتمع مدني عالمية للدفاع عن الحق في التعليم، ولها تأثيرها في سياسات التعليم على مستوى العالم. وهي حركة مجتمع مدني تهدف إلى إنهاء الإقصاء في التعليم، وتتركز مهمتنا في التأكد من إعمال الحكومات للحق في التعليم على كافة المستويات والمراحل، وخاصة في تحقيق الهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى