لاجئون وجاليات

ندوة اجتماعية لاتحاد لجان حق العودة في بعلبك للمطالبة بتأمين المازوت

في إطار تحركاته الاجتماعية المتواصلة، نظم اتحاد لجان حق العودة (حق) ندوة اجتماعية في بعلبك، لمطالبة ادارة الاونروا تأمين مادة المازوت لعموم اللاجئين الفلسطينيين في بعلبك والبقاع، شارك فيها وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يتقدمه عضو قيادتها في لبنان الرفيق عماد الناجي. اضافة لحشد من كوادر واعضاء وانصار الاتحاد.

إبتدأ اللقاء بالوقوف تحية للشهداء والاسرى، ثم كلمة عضو قيادة الاتحاد الرفيق نمر حسن أشار للواقع الصعب الذي يعيشه ابناء مخيم الجليل ومدينة بعلبك وضواحيها، في ظل البرد القارس، مجددا دعوة الجهات المعنية تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين.

كلمة إتحاد لجان حق العودة القاها عضو قيادة الاتحاد الرفيق محمد فتحي، عرض فيها للازمة الاقتصادية والمعيشية التي تعصف باللاجئين الفلسطينيين في لبنان عموما وفي البقاع خصوصا، بسبب الحرمان التراكمي من أبسط الحقوق الانسانية. وأشار فتحي الى الظروف المعقدة التي يعيشها اللاجئين في منطقة البقاع في فصل الشتاء، نتيجة عدم قدرة العائلات على تأمين مادة المازوت ووسائل التدفئة بسبب الغلاء الفاحش ونسبة البطالة والفقر المدقع التي تطال الغالبية الساحقة من اللاجئين، داعياً إدارة الاونروا الى تحمل مسؤولياتها والتحرك العاجل من أجل توفير مادة المازوت خلال فصل الشتاء حفاظا على صحة وسلامة أبناء شعبنا.

بدوره أكد عضو قيادة الاتحاد في لبنان الرفيق روبير كايد، بأن تجاهل الاونروا لهذا المطلب الاجتماعي والانساني، سيكون له تداعيات سلبية خطيرة، و سيلقى تصعيداً للتحركات الجماهيرية السلمية والحضارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى