لاجئون وجاليات

(البيت الفلسطيني) يقيم حفل غذاء في مدريد إحياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

أقامت الجمعية الاسبانية للثقافة والتضامن (البيت الفلسطيني) حفل غذاء في العاصمة الاسبانية مدريد إحياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمشاركة حشد كبير من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والاسبانية.
في بداية اللقاء رحبت السيدة دسبنا فازديكس رئيسة الجمعية باسم الهيئة الادارية التي تضم كل من: ديزيريه سلمان نائب الرئيس، خوان مانويل رومان سكرتير الجمعية ، نضال جبر أمين الصندوق، والاعضاء تريزا جميل ورامي طوباسي وسامي صبحه، على أمل ان يكون هذا اللقاء والاجتماع العائلي بداية للأنشطة والعمل لدعم وتطوير وخدمة مجتمعنا العربي- الإسباني، وفي إطار هدفنا العام التعريف بثقافتنا وحضارتنا وعاداتنا وقضية فلسطيننا العادلة.
وذكرت فازديكس في كلمتها ان اختيار لقب ورمز الجمعية (بيت فلسطين)، على اعتبار أن فلسطين هي بوصلة الشعوب العربية وشعوب العالم الديمقراطي المناضل من أجل العدالة الإنسانية.
وقالت فازديكس: “هذه هي جمعيتكم وأبوابها مفتوحة للجميع ولكل فكرة ونشاط في إطار خدمة مجتمعنا” ، واستطردت بالقول: إن “أية فكرة واقتراح ونشاط في إطار أهداف الجمعية سيلقى الترحيب ودعم الجمعية لتنفيذه” .
واختتمت كلمتها مشيرة إلى أن هناك العديد من التواريخ الرمزية الفلسطينية ستأخذ بعين الاعتبار، ذكرى 29 تشرين الثاني/نوفمبر، يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني الذي نحتفل به اليوم ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى