أخبار المقاطعة

تقرير الـ (115) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

 وقعت شركة المياه التابعة لدولة الإحتلال الإسرائيلية “ميكوروت” مذكرة تفاهم مع شركة المياه والكهرباء الوطنية المغربية.
 صادق مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى للبرلمان)، على اتفاقيتين مع الاحتلال تتعلقان بالتعاون الاقتصادي والخدمات الجوية.
 وصف رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع “أحمد ويحمان”، أن الاتفاقات الجديدة بين بلاده ودولة الإحتلال الإسرائيلية بالجريمة، مشددًا على براءة الشعب المغربي من هذه الاتفاقات.
 تبرأ رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سابقًا، سعد الدين العثماني، من خطوة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، قائلًا أنه أجبر عليها بإعتبارها سياسة دولة وبقرار من الملك، وأن تلك اللحظة كانت مؤلمة وصعبة.
 أطلقت فرق تطوعية كويتية، فعالية “شجع وادعم فلسطين” من خلال تأسيس “رابطة مشجعي فلسطين في الكويت”، بالتزامن مع انطلاق كأس العالم في قطر 2022.
 إستنكر تجمع شباب قطر ضد التطبيع الصلاحيات الممنوحة من قبل الحكومة القطرية للصحفيين الاسرائيليين.
 دعا تجمع شباب قطر ضد التطبيع أصحاب المطاعم والدكاكين والمشاريع في قطر، لطباعة ملصقات خاصة ووضعها على الأبواب، لإظهار عدم الترحيب بالإسرائيليين المتواجدين حاليًا في قطر لحضور وتغطية مباريات مونديال قطر 2022.
 ذكرت وسائل إعلام دولية، بأن وزارة الطاقة التابعة لدولة الإحتلال الإسرائيلية قالت :” إنه في إطار الاتفاقية لضمان حقوق “إسـرائيل” في خزان قانا صيدا، تمت الموافقة على خيار انضمام شركة الطاقة القطرية كونسورتيوم”.
 ذكرت وسائل إعلام، بأن الإمارات أدرجت “الهولوكوست” كليا ضمن مناهجها التعليمية في خطوة تهدف إلى “التصدي لإنتشار ثقافة إنكار المذبحة النازية لليهود” خلال الحرب العالمية الثانية.
 أعلنت شركة “جي 42” العاملة في مجال التكنولوجيا الصحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي ومقرها أبو ظبي، عن إقامة تعاون تطبيعي مع مركز شيبا الإسرائيلي، في تطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي في برامج البحث، وإنشاء البنية التحتية، والتعاون من أجل التقدم في مجال الرعاية الصحية.
 أقام الفنان الإسرائيلي “كوبي أفلالو” حفلاً فنياً في مدينة دبي، بحضور أفراد من جالية دولة الإحتلال الإسرائيلية في الإمارات.
 كشفت وسائل إعلام، أن كلاً من الكاتب المصري يوسف زيدان والروائي علاء الأسواني والكاتبة منى برنس، تمت إحالتهم إلى التحقيق بتهمة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرايلية، وأنه سيتم فصلهم حال ثبوت ذلك.
 انسحبت اللاعبة اللبنانية بيسان شيري من بطولة البرتغال الدولية للستارز بعدما أوقعتها القرعة مع اللاعبة الإسرائيلية “الينور دافيدوف”.
 أصدرت جمعية التضامن الفرنسي مع فلسطين ، ومؤسسة الحق، والاتحاد العام للعمل، واتحاد التجارة والخدمات، ورابطة حقوق الإنسان غير الحكومية، تقريرا بعنوان العلاقات الخطيرة لمجموعة كارفور مع الاستعمار الإسرائيلي.
 دعت حركة المقاطعة في أستراليا البرلمان الفيدرالي الأسترالي، إلى عدم العمل بتعريف معاداة السامية الخاص بالتحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست، والذي يعمل على إسكات أي انتقاد للفصل العنصري الإسرائيلي.
 أعدت بلجيكا قائمة جديدة من العقوبات على شركات عاملة في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، عقب تقرير أصدرته لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فيما يتعلق بالشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية.
 نظمت حملة التضامن الإيرلندي الفلسطيني معرضاً للمشغولات اليدوية الفلسطينية، في مدينة دبلن، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى