دولي

بيومها الـ(282) : آخر تطورات “العملية العسكرية” الروسية في أوكرانيا

 يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الدفاع الروسية: منطومات “أوسا” تدمر حوالي 5 أهداف أوكرانية يوميا

قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية، إن منظومات الدفاع الجوي الصاروخية من طراز “Osa-AKM”، تدمر حوالي 5 أهداف أوكرانية يوميا في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وأشار المصدر، إلى أن غالبية هذه الأهداف هي من الطائرات بدون طيار التي تقوم بالاستطلاع الجوي.

احتراق منزلين وتدمير كنيسة في دونيتسك بقصف أوكراني

أفادت وكالة “نوفوستي” باشتعال النيران في منزلين وسط دونيتسك بعد هجوم صاروخي شنته القوات الأوكرانية على المدينة ليلة اليوم الاثنين.

وقالت أن أحد المنزلين تشغله وكالة خدمات جنائزية.

خبير أوكراني حول فرض سقف لسعر النفط الروسي: قد نكون أول من سيتأثر بهذا الإجراء

اعتبر سيرغي كويون، مدير المجموعة الاستشارية الأوكرانية A-95، أن بلاده ستواجه نقصا في المنتجات النفطية وزيادة في تكلفتها بسبب فرض دول الاتحاد الأوروبي قيودا على أسعار النفط الروسي.

وفي منشور على صفحته في “فيسبوك”، ضرب الخبير أمثلة على المشاكل المتعلقة بتوريدات النفط وإنتاج المنتجات البترولية في بلغاريا واليونان وإيطاليا، وبولندا ورومانيا وتركيا، وأضاف: “هناك مشاكل مشتركة للجميع. يتم استبدال النفط الروسي بأنواع أخرى، معظمها أخف منه”.

ماكرون: لا نسعى لتدمير روسيا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في حديث نشر يوم أمس الأحد، إن بلاده والدول الغربية الأخرى لا تسعى إلى تدمير روسيا.

وفي حوار مع قناة CBS التلفزيونية بث الأحد رد ماكرون على سؤال ” ماذا رأيت في عيني بوتين حينما قابلته آخر مرة؟ قائلا: وجدت شيئا ما يشبه الاستياء منا .. من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي”،  فروسيا تعتقد أن الدول الغربية تسعى جاهدة لتدميرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى