فلسطيني

نقابة المحامين تعلن تعليق العمل أمام محاكم الجنايات غدًا الخميس

 أعلن مجلس نقابة المحامين تعليق العمل طيلة يوم غد الخميس أمام محاكم الجنايات على اختلاف أنواعها ودرجاتها بما يشمل محاكم استئناف الجنايات ومحكمة البداية بصفتها استئناف جزاء ومن ضمنها محكمة جرائم الفساد.

وأضاف المجلس في بيان له، اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022،: “يستثنى من التعليق طلبات تمديد التوقيف إخلاءات السبيل وما يتعلق بالمدة القانونية”.

وتابع: “سيبقى مجلس النقابة في حالة انعقاد لمتابعة التطورات والمستجدات وسيتم الإعلان عن أية مستجدات بشكل يومي”.

يشار إلى أن قرار النقابة جاء احتجاجًا على تعديل جدول رسوم المحاكم النظامية وقبول وكالات المحامين دون طوابع النقابة، والتعميم الصادر عن رئيس مجلس القضاء الأعلى بخصوص السندات العدلية.

والسبت الماضي، قرر مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل بشكل تحذيري يومي الأحد والإثنين أمام محاكم الجنايات على اختلاف أنواعها ودرجاتها، بما يشمل محاكم استئناف الجنايات ومحكمة البداية بصفتها استئناف وجزاء، ومن ضمنها محكمة جرائم الفساد، باستثناء طلبات تمديد التوقيف وإخلاءات السبيل وما يتعلق بالمدد القانونية، قبل أن يقرر توسعة فعاليته والإبقاء على مجلسه منعقدًا للإعلان عن المزيد من الخطوات.

وخاضت نقابة المحامين الفلسطينيين إضراباً استمر لأشهر على خلفية مطالبات نقابية متعلقة بتعديلات قانونية ودستورية انتهى بالاستجابة لغالبية مطالبها، في الوقت الذي ما تزال فيه النقابة تتصدر الحراكات النقابية المتعلقة بالقوانين والتشريعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى