أهم الاخبار

في الذكرى الـ 35 للانتفاضة الوطنية الكُبرى..«المقاومة الوطنية» تُنفذ مناورة عسكرية بعنوان «العهد والوفاء للشهداء».

نفذت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مناورة عسكرية حملت اسم «مناورة الوفاء للشهداء»، في الذكرى الـ 35 للانتفاضة الفلسطينية الكبرى «انتفاضة الحجارة»، وتزامناً مع الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الأسير المحرر القائد اللواء خالد عبد الرحيم.
وجسد مقاتلو الكتائب خلال المناورة، محاكاة عملية اقتحام لعدد من مواقع العدو العسكرية على حدود قطاع غزة، مستخدمين الأسلحة الرشاشة وبنادق القنص، والقنابل اليدوية والعبوات الناسفة، ومدفعية الهاون.
من جهته، حيا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الرفيق زياد جرغون، مقاتلي الكتائب الذين نفذوا المناورة العسكرية، ناقلاً تحيات قيادة الجبهة الديمقراطية وأمينها العام الرفيق نايف حواتمة.
وأكد جرغون أن هذه المناورة التي تأتي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 35 للانتفاضة الوطنية الكبرى، في الوقت الذي تتصاعد فيه مقاومة شعبنا الفلسطيني وثورته ضد جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين في مدن الضفة الفلسطينية والقدس، كما تتزامن مع ذكرى رحيل الأسير المحرر القائد اللواء خالد عبد الرحيم أحد مؤسسي الجبهة الديمقراطية، وأمين سر لجنتها المركزية والقائد السابق للقوات المسلحة الثورية، الذي نفذت في عهده عشرات العمليات العسكرية الفدائية.
وشدد جرغون في كلمة خلال المناورة على أن «تلك المناورات وغيرها من قدرات المقاومة، تأتي ضمن الإعداد والتجهيز لمواجهة الاحتلال في المعارك القادمة».
وختم جرغون قائلاً «أيها المقاتلون سيروا على درب شهدائنا الرفاق أبطال القوات المسلحة الثورية، والنجم الأحمر وكافة شهداء شعبنا الفلسطيني، الذين سطروا بدمائهم أروع ملاحم البطولة والتضحية حتى دحر الاحتلال وكنس مستوطنيه وإنجاز حقوق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال».

كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم)
الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى