فلسطيني

“نقابة الصحفيين” تعلن عن موعد عقد مؤتمرها الاستثنائي

أعلنت  نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، عن عقد مؤتمرها الاستثنائي يوم السبت (28/1/2023) بهدف التمهيد لعقد مؤتمر عام وإجراء انتخابات عامة للنقابة بمشاركة واسعة وشاملة من الصحفيين العاملين في المهنة.

وأوضحت النقابة، في بيان صحفي ، إلى أنّ عقد مؤتمر استثنائي للهيئة العامة للنقابة يأتي استجابة لمبادرة الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان، ومؤسسة فلسطينيات، وغالبية الأطر الصحفية، وبعض المؤسسات الإعلامية.

وأشارت إلى أنّ المؤتمر سيبحث يقر ما يرد في الدعوة الرسمية التي ستوجه وفق الأصول قبل أسبوعين على الأقل من موعد انعقاده، وبما يشمل: إجراء أية تعديلات لازمة على النظام الداخلي للنقابة، إقرار مسودة قانون خاص للنقابة لرفعها للجهات المشرعة ذات الاختصاص والمطالبة بتشريعها والعمل وفقها، تحديد موعد لعقد المؤتمر العام وإجراء الانتخابات، بما لا يتجاوز شهر أيار القادم.

وحددت الأمانة العامة للنقابة بالاستناد إلى مواد النظام الداخلي الخطوات التحضيرية اللازمة لعقد المؤتمر الاستثنائي، وأصحاب حق المشاركة فيه، ومن ضمنها:

1- دعوة المجلس الإداري للنقابة للانعقاد في 18/12/2022، واتخاذ القرارات اللازمة لإنجاح المؤتمر، وتحديد سنوات وقيمة الاشتراكات المستحقة على الأعضاء لغايات مشاركتهم في المؤتمر.

2- باب التقدم بطلبات العضوية للنقابة لا يتوقف أبداً، لكن على من يرغب من غير الأعضاء الحاليين بالمشاركة بالمؤتمر التقدم بطلب عضوية في موعد لا يتجاوز 29/12/2022، على أن تبت لجنة العضوية بالطلبات في موعد أقصاه 6/1/2023.

ويشارك في المؤتمر الاستثنائي كافة الأعضاء المسجلين في سجل العضوية حتى تاريخ 6/1/2023، على أن يكون العضو قد سدد اشتراكاته والتزاماته المالية للنقابة في موعد أقصاه 10/1/2023، وفق القيمة التي يحددها المجلس الإداري للنقابة.

وأشارت إلى أن سجلات العضوية لأصحاب حق المشاركة في المؤتمر ستنشر وتوجه لهم الدعوات الرسمية وفق الأصول في موعد لا يتجاوز 14/1/2023، وبما يشمل جدول أعمال المؤتمر، مع الإشارة الى أنه لا يحق للمؤتمر الاستثنائي البحث في غير القضايا المدرجة على جدول أعماله.

وأكدت أنه يحق لكل عضو، أو أطار صحفي يضم مجموعة أعضاء، أن يتقدم بمقترحاته لتعديل النظام الداخلي وطلب نقاشها والتصويت عليها خلال المؤتمر الاستثنائي، ولضمان وصول كافة المقترحات لكافة الأعضاء فإن الأمانة العامة جاهزة لاستقبال المقترحات وتضمينها في مرفقات دعوة المؤتمر، حتى تاريخ 31/12/2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى