أسرىفلسطيني 48

الاحتلال يفرج عن الأسيرة تسنيم الأسد بعد 5 سنوات من الاعتقال

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس 15/12/2022 عن الأسيرة “تسنيم محمد أحمد الأسد” (25 عاما) من سكان قرية اللقية في منطقة النقب، بعد قضاء محكوميتها البالغة 5 سنوات في الأسر .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاتين “رحمه وتنسيم الأسد” بتاريخ 15/12/2017 ، خلال اقتحام منزل ذويهم في الداخل الفلسطيني، ونقلتهما الى التحقيق في نتسان الرملة، والذي استمر معهن لقرابة الشهر .

وأوضح إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسيرتين “الأسد” تهمة التواصل مع تنظيم “داعش” وجاء في لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العسكرية للمحكمة أن الأسيرتين أجرتا اتصالات مع عناصر من داعش في الخارج وأنه جرى توجيههن لتنفيذ عملية ضد اليهود ، اضافة الى التخطيط للسفر إلى الخارج بهدف الالتحاق والقتال ضمن صفوف داعش ونشر مواد تحريضية.

وبين إعلام الأسرى بأن المحكمة المركزية في بئر السبع وبعد تأجيل محاكمتهما أكثر من 10 مرات أصدرت بحق الأسيرة “تسنيم الأسد” حكم بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات، بينما حكمت على الأسيرة “رحمه الأسد” بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف ، وقد أمضت رحمه محكوميتها وتحررت قبل 6 شهور، واليوم أفرج عن الأسيرة “تسنيم” بعد 5 سنوات من سجن الدامون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى