أهم الاخبارفلسطيني

“تفاصيل تُنشر لأول مرة” تَكشف تفاصيل عمليات نَفَّذّها الشهيد أبو حميد عام 2000.

كشف موقع “واي نت” العبري، اليوم الثلاثاء، النقاب عن تفاصيل تنشر لأول مرة حول الشهيد ناصر أبو حميد، والعمليات التي كان مسؤولًا عنها إبان الانتفاضة الثانية التي اندلعت عام 2000.

وأشار الموقع العبري، إلى أنّ أبو حميد من مؤسسي كتائب شهداء الأقصى، ويعتبر اليد اليمنى للأسير مروان البرغوثي.

وأوضح أنّ أبو حميد كان مسؤولًا عن قتل 7 إسرائيليين في سلسلة هجمات نفذها أو كان يقف خلفها، وصدرت بحقه 7 أحكام تراكمية بالمؤبد و 50 عامًا إضافية، وكان اعتقل 4 مرات في السجون الإسرائيلية.

وقتل أبو حميد، وفق الموقع، مستوطنين في ديسمبر/ كانون أول 2000 بالقرب من مستوطنة عوفرا، وقتل آخر في ديسمبر/ كانون أول 2001 قرب جفعات زئيف، ورابع في شباط/ فبراير 2002 قرب المنطقة الصناعية في عطروت، وكان مسؤولًا عن قتل 3 إسرائيليين بينهم ضابط بالشرطة جراء عملية إطلاق نار في مطعم قرب البحر بمدينة تل أبيب بشهر مارس/ آذار 2002، وأدين بـ 12 محاولة قتل أخرى ضد إسرائيليين.

ونوّه إلى أنّه أول من أطلق قذيفة هاون في الضفة الغربية تجاه مستوطنة بسغوت بداية عام 2002، بعد أن أعطاه إياها مروان البرغوثي، وأشارت لائحة الاتهام المقدمة ضده في تموز/ يوليو 2002 أنه ساعد في تنظيم تظاهرات احتجاجية ضد اقتحام أرئيل شارون للمسجد الأقصى والتي أدت لاندلاع الانتفاضة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى