دولي

بيومها الـ(299) آخر تطورات “العملية العسكرية” الروسية في أوكرانيا

 يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

إصابة المدير السابق لـ”روس كوسموس” روغوزين جراء القصف الأوكراني على دونيتسك

أصيب قائد مجموعة المستشارين العسكريين “الذئاب القيصرية”، المدير السابق لمؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية دميتري روغوزين، بجروح في دونيتسك جراء القصف الأوكراني على المدينة.

وقال مساعد روغوزين للصحفيين، إن “الفندق الذي كان يقيم فيه في الفترة الأخيرة فريق المستشارين العسكريين بقيادة دميتري روغوزين على أطراف دونيتسك تعرض للقصف”.

أوربان يتهم أوكرانيا بالتمييز ضد الأقليات

اتهم رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أوكرانيا بحرمان الأقليات من حقوقهم.

وقال أوربان خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، إنه “قبل 2015 كانت في أوكرانيا منظومة تضمن النظام وتلبي كافة الأقليات التي تقطنها، بما في ذلك الهنغارية. وكان هناك سلام، ولم يتضرر أحد”.

السفارة الروسية في واشنطن تدعو إلى تحقيق شفاف في الهجمات الإرهابية على “السيل الشمالي”

قالت السفارة الروسية في واشنطن إن موسكو لن تتخلى عن مطلبها بالمشاركة في التحقيق في الهجمات الإرهابية التي طالت خطوط نقل الغاز الروسي “السيل الشمالي”.

وأضافت السفارة الروسية في بيان: “بلادنا لن تسمح بإخفاء الحقيقة المزعجة حول ما حدث في السيل الشمالي. سنواصل الإصرار على إجراء تحقيق شامل وشفاف بمشاركة روسية”.

البنتاغون يعلن قرب تدريب قوات كييف على منظومات “باتريوت”

أعلن مسؤول رفيع المستوى في البنتاغون أن وزارة الدفاع الأمريكية ستبدأ قريبا تدريب القوات الأوكرانية على استخدام منظومات “باتريوت”، حيث يستغرق التدريب عدة أشهر.

وقال المسؤول كما نقلت شبكة “سي إن إن” إن التدريب سيبدأ “قريبا جدا” والوزارة تدرس “خيارات متعددة” بشأن الدولة التي ستقام فيها التدريبات.

زيلينسكي يعتمد على دعم واشنطن بغض النظر عن الأغلبية في الكونغرس

أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أنه يتوقع الحفاظ على دعم الكونغرس الأمريكي لأوكرانيا، بغض النظر عن الأغلبية الحزبية إن كانت جمهورية، أم ديمقراطية.

وقال زيلينسكي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء: “بغض النظر عن التغييرات في الكونغرس، أنا واثق من دعم الحزبين والمجلسين”.

أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أنه يتوقع الحفاظ على دعم الكونغرس الأمريكي لأوكرانيا، بغض النظر عن الأغلبية الحزبية إن كانت جمهورية، أم ديمقراطية.

وقال زيلينسكي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء: “بغض النظر عن التغييرات في الكونغرس، أنا واثق من دعم الحزبين والمجلسين”.

بايدن: الغرب لا يسعى بتزويده أوكرانيا بالأسلحة للحرب مع روسيا

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى، لا تسعى بإمداد أوكرانيا بالأسلحة إلى الحرب مع روسيا، أو حرب عالمية ثالثة.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عقب محادثات في البيت الأبيض، يوم الأربعاء: “حلفاؤنا الأوروبيون يفهمون أنه من مصلحتهم مواصلة دعم أوكرانيا، ولكنهم لا يريدون الحرب مع روسيا ولا يريدون حربا عالمية ثالثة. وأعتقد أنه يمكن تجنب كل هذا من خلال التأكد من أن أوكرانيا يمكن أن تنتصر”.

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة

قررت وزارة التجارة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على شركة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة لمنع وصولها إلى الوسائل التقنية.

وأجرت الوزارة تغييرات على القوائم السوداء الحالية، التي تم إضافة شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة إليها في عام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى