تربية وتعليمعربيلاجئون وجاليات

“الجبهة الديمقراطية في لبنان” تستقبل وفد اتحاد المعلمين الفلسطينيين وتعرض معه أوضاع المعلمين.

إستقبلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان وفدا من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ضم رئيس الاتحاد سائد زريقات ومسؤول ملف العلاقات العربية في الاتحاد فتحي عاصي، وتم عرض الاوضاع النقابية وقضايا سياسية عامة.

” وضم وفد الجبهة الرفاق: علي فيصل، يوسف احمد وعدنان يوسف”.

و عرض وفد اتحاد المعلمين الفلسطينيين عرض قضايا الاتحاد ونضال المعلمين الفلسطينيين في الوطن الى جانب كل فئات الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني وممارساته خاصة بما يتعلق باستهداف المعلمين والمرافق التعليمية وباعتبار العلم إحدى الاسلحة الهامة التي يمتلكها الشعب الفلسطيني..

كما و رحبت الديمقراطية بالوفد القادم من فلسطين وبجهوده في الدفاع عن قضايا المعلمين وحقوقهم، مؤكدا على ضرورة تضافر كل الجهود لتطوير اوضاع مؤسساتنا الوطنية خاصة منظمة التحرير بجميع مؤسساتها السياسية والشعبية لتكون اكثر صدقية في التعبير عن هموم شعبنا بجميع قطاعاته وفئاته الاجتماعية.

وشدد وفد الجبهة على ضرورة الارتقاء بأوضاع المعلمين خاصة في لبنان بتنظيم صفوفهم، وهذا ما يتطلب تفعيل فرع لبنان من خلال عملية ديمقراطية تتوج بعقد مؤتمر عام للفرع يعيد تنظيم اوضاع الاتحاد ليكون معبرا حقيقيا عن المعلمين ومصالحهم المباشرة ومدافعا عن حقوقهم. وفد الجبهة اشاد بنضال المعلمين الفلسطينيين وبالدور الملقى على عاتقهم كونهم الامناء على التاريخ والهوية الفلسطينية وايضا في رعاية وتنشئة جيل فلسطيني يواصل مسيرة النضال الفلسطيني على ارضية التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الاستهداف الواضح لمناهج التعليم الفلسطيني من قبل الثنائي الامريكي الاسرائيلي، بهدف تكريس الرواية الصهيونية المستندة الى اضاليل ومزاعم كاذبة واساطير تاريخية صهيونية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى