صحة وبيئة

فلسطين على موعد مع منخفض جوي

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تشهد البلاد منخفضًا جويًا كانونيًا من الطراز الشتوي الرفيع يوم الاثنين المقبل.

كما توقع العلامي، أن يكون المنخفض مسبوقًا بفرص أمطار محلية على بعض المناطق من اليوم وحتى يوم الأحد.

من جانبه قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، مساء اليوم، “ان الأمطار متواصلة في عدة مناطق من الخليل وبيت لحم وقطاع غزة والنقب، وبعض مناطق الجنوب تشهد أمطارًا شبه متواصلة منذ الظهيرة وحتى اللحظة.

وأشار الى أن كمية الأمطار التي هطلت اليوم في شمال الخليل بلغت 13.5 ملم.

وبدوره ذكر مدير موقع طقس فلسطين أ. أيمن المصري “ان الحالة الجوية غدا السبت ستكون ماطرة وبعد غد على فترات ومن ثم منخفض جوي يعيد الهيبة ولو قليلاً لكانون الأول.

و تتوقع دائرة الارصاد الجوية ان يكون الجو يوم غد السبت غائماً جزئياً وباردا نسبيا الى بارد ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية ، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

هذه الليلة : يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية ، وتسقط زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج

الاحد 2022/12/25: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ، وتسقط بمشيئة الله زخات من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا .

الاثنين 2022/12/26: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً بوجه عام وباردا ويطرأ انخفاض اخر درجات الحرارة ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

الثلاثاء 2022/12/27: يكون الجو غائماً جزئياً وباردا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق في ساعات الصباح وتميل الاجواء لبى الاستقرار في ساعات المساء ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

وتحذر دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر:


1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- خطر التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى