أخبار المقاطعةتقارير ودراساتعربي

تقرير الـ (118) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

دعا رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلية “إسحاق هرتسوغ” إلى محاربة حركات مقاطعة إسرائيل ونزع الشرعية عنها بكل “قوة” من خلال الإجراءات القانونية بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية الإسرائيلية لتعزيز العلاقات مع دول العالم.

أعلنت شركة الطاقة “نيوميد إنرجي” الإسرائيلية، عن توقيع اتفاقية مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية، وشركة “أداركو إنرجي” للتنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في الصحراء المغربية بالقرب من مدينة بوجدور على المحيط الأطلسي.

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع إلى المشاركة القوية في اليوم الوطني التضامني مع الشعب الفلسطيني، تنديدًا بالمسار التطبيعي التخريبي للمغرب مع دولة الاحتلال الإسرائيلية.

أدان تحالف “فدرالية اليسار الديمقراطي” في المغرب كل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلية بأبعاده الاقتصادية والسياسية والثقافية.

نظمت الأوركسترا الإسرائيلية حفلة موسيقية في فندق قصر الإمارات الراقي في العاصمة أبو ظبي.

افتتحت غرفة دبي العالمية إحدى الغرف الثلاثة العاملة تحت مظلة “غرف دبي”، مكاتب تمثيلية جديدة لها في دولة الإحتلال الإسرائيلية، تركيا، ومصر .

ذكرت وسائل إعلام أن وفدًا يضم 20 طالبًا إسرائيليا من المرحلة الإعدادية، وصل إلى العاصمة البحرينية المنامة، للمشاركة في برنامج تطبيعي للتعاون بين طلاب المدارس البحرينيين ويحمل اسم “PICO Kids”.

قالت وكالة البحرين :”إن عاهل البلاد تلقى رسالة خطية من رئيس الاحتلال تتعلق بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين”.

انسحب لاعب منتخب الكويت أسامة بورحمة، من بطولة كأس آسيا للترايثلون المقامة في البحرين؛ بسبب مشاركة لاعب إسرائيلي.

عقد تجمع “مبادرون لأجل فلسطين” في الكويت، مؤتمراً صحفياً في ختام الحملة الإعلامية لمشروع قانون مقترح لمناهضة التطبيع، بمقر جمعية المحامين.

قال رئيس وزراء دولة الإحتلال الإسرائيلية المكلف بنيامين نتنياهو: “إن التطبيع مع السعودية يمثل الهدف القادم للحكومة التي يعكف على تشكيلها، والتوصل إلى اتفاق تطبيع رسمي مع السعودية يوسع دائرة السلام لتتجاوز أحلامنا الأكثر جموحاً”.

أعلنت السفارة الأمريكية في دولة الإحتلال الإسرائيلية إطلاق أول بطولة ألعاب إلكترونية تجمع بين سكان الدول الموقعة على اتفاقيات التطبيع، في بداية شهر كانون الثاني 2023.

نظم عدد من الناشطين والداعمين للقضية الفلسطينية وقفة إحتجاجية أمام  متجر “كارفور” في العاصمة الفرنسية باريس، حاملين صوراً لجرائم دولة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، للضغط على إدارة سلسة “كارفور” لسحب استثماراتها من المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

دعت حركة المقاطعة في فرنسا إلى مقاطعة شركة “كارفور” وسلسلة متاجرها حول العالم حتى إنهاء الفصل العنصري والاسـتيطان الإسرائيلي غير الشرعي، مع اقتراب موسم الأعياد.

قال صندوق الثروة السيادي في النرويج، :”إنه سيستبعد شركتين من تايلند وواحدة من دولة الإحتلال الإسرائيلية موضحًا، أنها تتضمن خطرًا غير مقبول يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان.

قرر صندوق الثروة النرويجي، أحد أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم، وقف الاستثمار في دولة الاحتلال الإسرائيلية لحين إجراء فحص شامل للنظام المصرفي الإسرائيلي، للتأكد من أن استثماراته لا يتم استخدامها في دعم الاستيطان بالضفة الغربية.

جددت حركة المقاطعة دعوتها للمؤسسات المالية في الاتحاد الأوروبي بوقف استثمارها في شركة بوما، لتواطئها مع دولة الإحتلال الإسرائيلية في تعزيز المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

زعمت وسائل إعلام، تهديدات يطلقها البرلمان الأوروبي بوقف تمويل برنامج التعليم الفلسطيني، تحت ذريعة أن المحتوى الخاص بالمناهج الدراسية السائدة تدخل في الكراهية ومعاداة السامية.

أعلن رئيس تشيلي “غابرييل بوريك”، أن بلاده سترفع في عهده مستوى تمثيلها في الأراضي الفلسطينية إلى سفارة، وذلك في كلمة ألقاها، خلال حفل ميلادي مع أبناء الجالية الفلسطينية في سانتياغو.

دعت حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني إلى وقف التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وتجميد الدعم لدولة الإحتلال الإسرائيلية.

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب لاعب الشطرنج الإيراني، أمين طبطبائي البالغ من العمر 21 عامًا، من بطولة الشطرنج الدولية “Sunway” المقامة في برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى