دولي

“عاصفة القرن”- مصرع 50 شخصا وإعلان الطوارئ في نيويورك

 أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حال الطوارئ في ولاية نيويورك، وأمر بتقديم المساعدة الفيدرالية لاستكمال جهود الاستجابة الحكومية والمحلية من جراء العاصفة الثلجية.

وقال بايدن: “فلتان أمني في أميركا بسبب الثلوج، تكسير ونهب للمحلات التجارية”.

كذلك فوّض بايدن، الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ووزارة الأمن الداخلي تنسيق الجهود من أجل تقديم المساعدة إلى المتضررين من العاصفة.

كما بدأت طواقم الطوارئ تتفقد خسائر العاصفة الثلجية التي حرمت ملايين الأميركيين من الاحتفال بعيد الميلاد، خاصة في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج وحيث وصل عدد الوفيات جراء الطقس إلى 50، في ما وصفته السلطات بأنه “حرب مع الطبيعة الأم” في مواجهة “عاصفة القرن”.

وما زالت أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة تواجه سلسلة من العوامل الجوية المتطرفة بما يصاحبها من ثلوج ورياح ودرجات حرارة متجمدة اجتاحت البلاد على مدار عدة أيام، متسببة بانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلغاء آلاف الرحلات الجوية وما لا يقلّ عن 50 حالة وفاة.

وأدى الطقس المتطرف إلى إلغاء أكثر من 17 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة بما في ذلك نحو 3800 رحلة الإثنين، وفقا لموقع Flightaware.com.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الثلوج في مدينة بافالو، المعتادة على الطقس الشتوي السيء، وأن تضاف طبقة سمكها 35 سنتيمترا، إضافة إلى ما تراكم منذ أيام وأدى إلى شل المدينة وانهيار خدمات الطوارئ فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى