صحة وبيئةفلسطيني

انطلاق المؤتمر العلمي الأول لطب الأطفال في الخليل برعاية رئيسية من البنك الإسلامي العربي

برعاية رئيسية من البنك الإسلامي العربي أطلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مؤتمرها العلمي الأول لطب الأطفال في الخليل مساء الخميس، ضمن مساعيها للرقي وتطوير مهنة الطب وتخصصاتها.
وحضر انطلاق المؤتمر الذي تستمر أعماله اليوم الجمعة، ممثلون عن المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني وأطباء ورجال أعمال ومواطنين.
وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب لوطن، إن هذا المؤتمر يعقد لأول مرة. مشيرا إلى أنه يعكس تطور الجمعية خاصة في فرع الخليل على مدار أعوام طويلة.
وأضاف الخطيب ” أمر مهم للغاية أن نصل لمستوى طبي وعلمي متقدم في مجال طب الأطفال، من منطلق اهتمامنا وحرصنا على الطفل الفلسطيني”. مشيرا إلى أن جمعية الهلال الأحمر في الخليل عملت جاهدة لعقد المؤتمر.
وأوضح الخطيب أن الجمعية هدفت دائما لتوطين الخدمة ومعالجة الفجوات الطبية والعلاجية الحاصلة في المستشفيات الحكومية والخاصة، مشيدا بدور مشفى الهلال الأحمر بالخليل بتطوير أقسام متعلقة بعناية الأطفال الجراحية والمكثفة  وتخصصه بها، وحصوله على ثقة المواطنين الذين كانوا يعتمدون على التحويلات الطبية لمستشفيات الخارج لمعالجة أطفالهم.
وتحدث رئيس دائرة العلاقات العامة في البنك الإسلامي العربي أحمد سرطاوي لوطن، عن رعاية المؤتمر، مشيرا إلى أن البنك لا يتوانى عن المشاركة بكافة الأنشطة ودعم كافة المجالات في المجتمع الفلسطيني سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو طبية أو رياضية.
وأضاف ” هذه المساهمات تأتي من منطلق مسؤوليتنا الاجتماعية التي أخذها مدير عام البنك وأعضاء مجلس الإدارة على عاتقهم”.
وتحدث السرطاوي عن أهمية المؤتمر كونه ينقل خبرات الأطباء لكافة فئات المجتمع ويقدم لهم كافة المستجدات على صعيد الطب البشري المختص بالأطفال، وهو ما ينسجم مع رؤية البنك وحرصه على صحة الطفل الفلسطيني.
وأشار السرطاوي إلى دعم ورعاية البنك للقطاع العقاري الفلسطيني ومهرجان نابلس للتسوق خلال الفترة الماضية، ضمن مسؤوليته الاجتماعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى