اقتصادفلسطيني

ارتفاع مفاجئ على أسعار الكهرباء في الضفة.. ما الذي يجري؟ 

اشتكى فلسطينيون، في الأيام الأخيرة، من ارتفاع مفاجئ طرأ على تسعيرة الكهرباء في الضفة الغربية المحتلة بنسبة 10%، دون وجود قرار رسمي.

رئيس جمعية حماية المستهلك، صلاح هنية، قال في تصريح صحفي ، إن عددا من المستهلكين قدموا شكاوى للجمعية بشأن ارتفاع الكهرباء بصورة مفاجئة في بعض مناطق الضفة الغربية المحتلة. 

وأضاف هنية، أن الجمعية تواصلت مع سلطة الطاقة الفلسطينية، والتي أكدت بحسب هنية، أن لا ارتفاع على أسعار الكهرباء، وأنه فيما لو رفعت بعض الشركات أو البلديات تسعيرة الكهرباء على المشتركين أصحاب الدفع المسبق، فإن المبلغ المضاف سيتم استرجاعه بعد جلسة مجلس الوزراء التي ستناقش فيها نسبة الرفع.

وأوضح رئيس جمعية حماية المستهلك، أن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء كان قد وجه رسالة إلى الشركات بضرورة عدم رفع الأسعار إلا في حالة صدور قرار من مجلس الوزراء بهذا الخصوص. 

وطالب هنية، الحكومة الفلسطينية بتحمل الارتفاع الذي طال الكهرباء من المصدر (الاحتلال) بشكل كامل، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والاقتطاعات التي طالت رواتب الموظفين العموميين وارتفاع نسبتا البطالة والفقر في فلسطين.

وحول الرفع الذي اشتكى منه المستهلكون، أكد هنية أنه سيتم استرجاع القيمة في فاتورة الشهر المقبل أو خلال فواتير الشحن لأصحاب الدفع المسبق. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى