أهم الاخباردولي

بعد السفيرة في باريس..”مبعوث إسرائيل إلى كندا يستقيل احتجاجاً على حكومة نتنياهو”..

أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن سفير إسرائيل في كندا رونين هوفمان‘ قدم استقالته يوم الأحد، احتجاجاً على سياسات الحكومة الجديدة ، مما يجعله ثاني مبعوث يقوم بذلك.

وأَضافت الصحيفة، أن السفير الكندي بهذا القرار  يسير على خُطى سفيرة إسرائيل في فرنسا التي أعلنت بالمثل عن اهتمامها بالتنحي.

وحسب الصحيفة، استقال المبعوثون المعينون من قبل لابيد احتجاجاً على حكومة نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة، أن كلا المبعوثين عضوان في حزب يش عتيد وكانا معينين سياسياً من قبل يائير لبيد الذي شغل منصب وزير الخارجية ورئيس الوزراء في الحكومة السابقة.

ونقلت الصحيفة، عن هوفمان قوله في تغريدة على تويتر،: “يُشرفني تعييني من قبل رئيس الوزراء السابق [يائير لابيد] لتمثيل دولة إسرائيل وخدمتها كسفير في كندا قبل أكثر من عام.

وأضاف هوفمان، “مع الانتقال إلى الحكومة الجديدة وإلى سياسة مختلفة في إسرائيل ، أجبرتني نزاهتي الشخصية والمهنية على طلب تقصير منصبي والعودة إلى إسرائيل هذا الصيف”.

وتابع، “سأستمر في خدمة دولة إسرائيل هنا في كندا بنفس العاطفة والسرور حتى يتم تعيين بديل في وقت لاحق من هذا العام. 

وكتب، “أتطلع إلى [مواصلة العمل] مع جميع زملائي وأصدقائي حتى ذلك الحين”.

وقالت الصحيفة، أن  السفيرة الألمانية كانت أكثر وضوحًا في خطاب استقالتها موضحة أنها كانت فخورة بخدمة إسرائيل في ظل الحكومة الأخيرة لتمثيل دولة تقوم على القيم الديمقراطية التي يحكمها القانون. 

وقالت إن الحكومة الجديدة تتكون من أحزاب لها برامج تنتهك تلك المبادئ المنصوص عليها في القوانين الأساسية للبلاد وإعلان استقلالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى